رئيس التحرير

حملة التبرع بالدم ينظمها الاتحاد المصرى لطلاب كلية الصيدلة بجامعة السادات : مسيرة العطاء تتجدد

السبت 06-04-2024 19:22

خاص مجلة مصر

في ظلال العزم والتفاني، يواصل الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بجامعة مدينة السادات، EPSF-Sadat، مسيرته الرائدة في تنظيم حملات التبرع بالدم، يعد EPSF-Sadat جزءًا لا يتجزأ من الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة، EPSF، الذي تأسس عام 1986 ويضم اليوم 38 جمعية على مستوى جامعات مصر، وهو عضو في الاتحاد الدولي لطلاب الصيدلة العالمي ومقره هولاند.

تحت شعار “أنا متبرع دائم”، وبالتعاون مع وزارة الصحة المصرية وبنك الدم المصري، يسعى الاتحاد لتحقيق رؤية مصر 2030 والوصول إلى الاكتفاء الذاتي من الدم، معززًا ثقافة الوعي بأهمية التبرع. وقد شهدت الحملة هذا العام تحقيق إنجازات ملموسة، حيث تم تنظيم جلسات توعية وإرشاد وجمع تبرعات بالدم من كليات مختلفة بجامعة السادات.

في يوم الأحد الموافق 3 مارس، نزل فريق EPSF-Sadat إلى كلية التربية، حيث أجروا 950 توعية وجمعوا 41 كيس دم، مؤكدين على أهمية التبرع الدائم. وفي اليوم التالي، بكلية الصيدلة، تم إجراء 100 توعية وجمع 22 كيس دم، مستمرين في رسالتهم لتحقيق الاكتفاء الذاتي .

وفي النهاية يتقدم مكتب EPSF-Sadat بالشكر الجزيل لكل من ساهم في هذه الحملة، وعلى رأسهم بنك الدم المصري، متطلعين للقاءكم في الجزء الثاني من حملتنا، لأن حكاية التبرع لا تنتهي.

اضف تعليق